TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العاصمة الإدارية" المصرية تتطلع لتوفير 30% من الكهرباء عبر الطاقة الشمسية

"العاصمة الإدارية" المصرية تتطلع لتوفير 30% من الكهرباء عبر الطاقة الشمسية
العاصمة الإدارية الجديدة - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تغطية 30% من استهلاك الكهرباء في المدينة من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030، بحسب أحمد فهمى مدير عام بالشركة.

فهمي أضاف في حديث لمنصة "العربية" أن نسبة مساهمة الطاقة الشمسية حالياً 18.5% من إجمالي إنتاج الكهرباء بالمدينة. وأوضح أن من شركة العاصمة تشترط على المطورين العقاريين تخصيص ما لا يقل عن 50% من أسطح العمائر في المشروع لتركيب ألواح الطاقة الشمسية، تماشياً مع رؤيتها لبناء مدينة مستدامة.

وحصلت الشركة منذ عام على رخصة توزيع الكهرباء من وزارة الكهرباء، مما يمنحها الحق في إصدار فواتير الكهرباء وتحصيلها وبيعها بتعريفة الدولة، من خلال شركة تأسست بموجب عقد شراكة مع الشركة الكهربائية الفرنسية الحكومية (EDF) في عام 2020.

وعلى جانب آخر قال فهمي إن الشركة تواصل بيع باقي 50 قطعة أرض في منطقة الاستخدام المختلط MU23 بالعاصمة الإدارية التي أعلنت عنها مطلع العام الجاري، حيث تقوم الشركة حالياً بأعمال التسويات في الأرض.

وأوضح أن الشركة رفضت عددًا من العروض المقدمة من شركات مختلفة لشراء قطع الأراضي في هذه المنطقة، بسبب عدم توافر المعايير الجديدة التي وضعتها الشركة. تشمل المعايير المطلوبة جدية المطور وقوة الملاءة المالية، بالإضافة إلى وجود سجل خبرات في هذا المجال.

و نفى ما تردد حول نية حصول شركة العاصمة على نسبة 10% من قيمة المباني التي تم التعديل عليها بإضافة أدوار جديدة في مشروعاتها، معلقاً أن النسبة تبلغ "صفر" كإجراء من التسهيلات المقدمة للمطورين، مشيراً إلى أن الشركة قدمت تسهيلات كبيرة في شروط الدفع للأراضي والمدد الزمنية لتلك الأقساط.

ووفقاُ لفهمي، أنه منذ الإعلان عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وحتى الآن تم تنفيذ نحو 1000 كيلو متر طرق، و1500 متر طولي شبكات غاز طببعي، بالإضافة لمحطة توليد كهرباء.

وأشار إلى أن المدينة يعمل بها 450 مطورا عقاريا حاليا، ويجري إنشاء 200 ألف وحدة سكنية بنسبة تنفيذ لا تقل عن 70% في المشروع، وأصبح يتردد عليها 48 ألف موظف يعملون في المقرات الوزارية بالعاصمة الادارية، فضلاً عن وجود 6 جامعات دولية و12 مدرسة و20 ألف طالب في مراحل تعليم مختلفة قبل الجامعي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه